معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

اذهب الى الأسفل

معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف sailorman في 2007-05-27, 11:43 pm

معلومات عجيبة سبحان الخالق
...جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان -

لا إله إلا سبحانك إنى كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء نومه و علمت أن رحمة الله بعباده فى كل شىء حتى فى النوم، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط، عضو لجنة الإعجاز العلمى و الحقيقة


قال إن الملائكة التى تحيط بالإنسان

عددها 10 و تتبدل فى وقت الفجر و وقت العصر ، والله سبحانه و تعالى يسأل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادى ، فترد الملائكة وتقول :تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر و العصر وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.

وقد جعل الله عشرة انواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالى:

ملكين ملك عن اليمين و ملك عن اليسار ، الملك اليمين ليكتب الحسنات، الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار و يقول أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.



ملكين ملك أمام الإنسان و ملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التى تصيبه و تحفظه ، مثال لذلك : كالذى تصيبه سيارة و ينجوا من الحادث، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، و لكن إذا كتب الله سبحانه و تعالى أن يموت فى الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع و عدم الكبر

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى و هم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم فقط و ليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : و هم لغض البصر و حماية العينان من الأذى و كما يقول المثل العامى العين عليها حارس.
و أخيراً ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل فى فم النائم أى شىء يؤذيه فالله سبحانه و تعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أى شىء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.


رب اغفر لى و لوالدى و لوالد والدى و للمؤمنين و للمؤمنات و المسلمين و المسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



بسم الله الرحمن الرحيم
رأى النبى عليه الصلاة و السلام و هو فى السماء فى رحلة المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنة من فضة و لبنة من ذهب ثم رآهم و هو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل

لماذا توقفوا ؟ قيل له يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر

توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر
ليعاودوا البناء

داوموا على ذكر الله و لا تتوقفوا


سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر


سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
avatar
sailorman
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 539
نقاط : 4075
تاريخ التسجيل : 29/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف ala_hab في 2007-05-28, 3:36 pm

الله يعطيك الف مليون عافية يا بحار وانشاءالله في ميزان حسناتك
avatar
ala_hab
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 243
العمر : 37
Localisation : shoubak
نقاط : 4068
تاريخ التسجيل : 06/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alahab.jeeran.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف sailorman في 2007-05-29, 12:50 am

مشكور يا ala_hab
avatar
sailorman
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 539
نقاط : 4075
تاريخ التسجيل : 29/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف معتز الطراونة في 2007-06-01, 7:10 am

سبحان الله معلومات رائعة مشكوووور
avatar
معتز الطراونة
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 192
نقاط : 4073
تاريخ التسجيل : 30/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف sailorman في 2007-06-02, 4:17 am

حياك يا معتز
avatar
sailorman
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 539
نقاط : 4075
تاريخ التسجيل : 29/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات عجيبة,جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف مشهور الذنيبات في 2007-06-02, 4:47 am

بارك الله فيك و جزاك كل الخير
avatar
مشهور الذنيبات
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 481
العمر : 33
نقاط : 4069
تاريخ التسجيل : 05/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى